تكنولوجيا

معلومات عن 5G وكيف ستأثر على الاقتصاد العالمي

شبكات 5G
شارك مع أصدقائك

شبكة الجيل الخامس للهواتف المحمولة أو شبكة 5G شبكة لاسلكية عالمية بعد 1G , 2G, 3G و 4G, تتيح شبكة الجيل الخامس توصيل جميع الأشخاص والآلات و الأجهزة تقريبا بالشبكة.


شارك مع أصدقائك
شارك مع أصدقائك

شبكة الجيل الخامس للهواتف المحمولة أو شبكة 5G شبكة لاسلكية عالمية بعد 1G , 2G, 3G  و 4G, تتيح شبكة الجيل الخامس توصيل جميع الأشخاص والآلات و الأجهزة تقريبا بالشبكة.

تهدف تقنية 5G إلى توفير سرعات أعلى للبيانات وتقليص مدة الكمون أكثر وتتميز كذلك بسعة شبكة ضخمة وتجربة مستخدم User Experience  أكثر فعالية وانتظاما لعدد أكبر من المستخدمين ونتيجة للجودة والكفاءة العالية لتقنية 5G ستضمن  تجارب للمستخدمين الجدد وربط صناعات جديدة بالشبكة.

التسلسل الزمني للأجيال السابقة والفرق بينها وبين تقنية 5G

ملحوظة: الأجيال السابقة هي 1G , 2G , 3G  و 4G

الجيل الأول  1G

بدأت في عام 1980 وسلمت صوتا تناظريا

الجيل الثاني 2G

بدأت في أوائل التسعينات وقدمت تقنية جديدة على سبيل المثال CDMA (Code Division Multiple Access)

الجيل الثاالت 3G

بدأت سنة 2000 وجلبت معها بيانات الجوال مثل CDMA 2000

الجيل الرابع 4G LTE

بدأت سنة 2010 مع عصر الهواتف المحمولة العريض

5G أوشبكة الجيل الخامس هي نتيجة أدت إليها تطور الأجيال السابقة والتي تم تصميمها لتوفير اتصال أكثر من أي وقت مضى ومع السرعات العالية والموثوقية الفائقة ستقوم شبكة الجيل الخامس بتوسيع شبكات المحمول لعوالم جديدة لم تصلها الأجيال السابقة بهذا ستؤثر شبكة الجيل الخامس على كل مجالات الصناعة منها الأمن والرعاية الصحية عن بعد وكدالك الزراعة الدقيقة والخدمات اللوجيستية الرقمية…

هل ستؤثر تقنية 5G على الاقتصاد العالمي؟

يشير الخبراء إلى أن تقنية 5G ستقود إلى نمو عالمي مبهر ودلك بتوقع أرقام هائلة:

  • 13.2 ترليون دولار من الناتج الاقتصادي العالمي.
  • خلق 22.3 مليون فرصة عمل جديدة
  • ü     2.1 تريليون دولار في نمو الناتج المحلي الإجمالي.

من خلال دراسة الخبراء أكدو أن تقنية 5G ستحتل العالم بأسره في عام 2035 ورما تمكين مايصل إلى 13.2 تريليون دولار من السلع والخدمات, هدا التأثير الكبير لشبكة الجيل الخامس سيتجاوز الصناعات التقليدية لشبكات الهاتف المحمول إلى صناعة السيارات على سبيل المثال وسيخلق ما يقارب ل 22.3 مليون وظيفة حول العالم ويرجح أن تكون أكثر من وظيفة واحدة لكل شخص في بكين.

هناك العديد من التطبيقات الناشئة التي تستعمل 5G وأخرى جديدة سيكشف عنها المستقبل ولكن يبقى الوقت هو العامل الوحيد الذي سيحدد ما سيكون تأثير شبكة الجيل الخامس على الاقتصاد العالمي.


شارك مع أصدقائك
0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x