تكنولوجيا

معلومات عن تطبيق تيك توك و ريلز REELS

شارك مع أصدقائك

تعرف شركة تيك توك تطبيقها على أنه منصة لنشر الفيديوهات العفوية في جميع المجالات المصورة عن طريق كاميرا الهاتف وتضيف TIKTOK  أن تطبيقها مخصص للفيديوهات القصيرة التي يمكن للمستخدم مشاهدتها والتفاعل معها بكل سهولة تحت شعار لنصنع يومك حيث يمكنك أن تجد فيديوهات لمستخدمي تيك توك في الصباح وهم يشربون قهوتهم إلى وقت الظهر وحتى وقت النوم بإضافة موثرات صوتية وبصرية على الفيديوهات لإضافة المزيد من المرح.

تم إطلاق تطبيق Douyin  الدي تحول لاسم TIKTOK في عام 2016 م  وما لبث أن أصبح أكثر تطبق تحميلا على IOS متجاوزا فيسبوك, انستقرام و فيسبوك وف عام 2018 م تم شراء شركة Musical.ly من طرف شركة بايت دانس  وتم دمج التطبيقين معا ومشاركة معلومات المستخدمين في تطبيق واحد.

حظر تيك توك في الولايات المتحدة الأمريكية

مند زمن بعيد والإدارة الأمريكية في تنافس مع الصين إلى أن حدث تغيير كبير احتل هواتف الشباب والمراهقين الأمريكان ما دفع الإدارة الأمريكية بمراقبة الوضع والتحذير من أن يكون التطبيق الصيني تيك توك إحدى أساليب التجسس على أمريكا.

في أواخر سنة 2019 وبداية 2020 كانت حملة كبيرة من شركات ونشطاء في الولايات المتحدة يدعون لمحاسبة الصين وتطبيقاتها بتهمة استخدام معلومات المستخدمين الأمريكان من طرف الحزب الشيوعي الحاكم في الصين.

قبل أيام أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على أن التطبيقات الصينية تشكل خطرا على أمن أمريكا القومي وسياساتها واقتصادها. مضيفا أن الأمرين التنفيذيين بتوقيف تيك توك و وي تشات عن العمل راجع للخوف من كميات المعلومات الضخمة التي يجمعها التطبيقين عن المواطنين و المسؤولين الحكوميين الأمريكيين وكذلك المواطنين الصينيين الدين يزورون الولايات المتحدة مما يجعلهم دائما تحت المراقبة من طرف الصين.

ويضيف دونالد ترامب أن التقارير تشير إلى تطبيق تيك توك يفرض رقابة صارمة على المحتوى الذي يعتبر حساسا من الناحية السياسية للصين كالاحتجاجات في هونغ كونغ و طريقة تعامل الحكومة مع أقلية الإيغور المسلمة.

ماهي خدمة ‘ريلز‘ التي أطلقها أنستغرام؟

مع ظهور تيك توك واحتلاله عرش السوشيال ميديا في مجال صناعة الفيديوهات القصيرة وإضافة العديد من الفلاتر لإضافة المزيد من المرح على الفيديو حاولت العديد من الشركات تقليد تيك توك والآن جاء دور عملاق السوشيال ميديا فيسبوك المالك لأنستقرام بإطلاقه خدمة جديدة تحث إسم *ريلز*.

ريلز خدمة جديدة مشابهة لخدمة تيك توك تم إطلاقها في 50 دولة حيث يمكنك من خلالها تصوير فيديوهات قصيرة مدتها لاتتجاوز 15 ثانية وإضافة موسيقى والتحكم في سرعة الفيديو وإضافة الفلاتر….

أتت إنطلاقة خدمة ريلز مع توقعات بحظر تيك توك في الولايات المتحدة لإستغلال الفرصة من طرف انستقرام.

أخبرنا برأيك في ريلز في التعليقات؟

إدعمنا بنشر المقالة مع أصدقائك


شارك مع أصدقائك
0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

[…] معلومات عن تطبيق تيك توك و ريلز REELS […]

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x