دول العالم

تاريخ علم الولايات المتحدة الأمريكية من 13 إلى 50 نجمة

تاريخ علم الولايات المتحدة الأمريكية من 13 إلى 50 نجمة
شارك مع أصدقائك

تاريخ علم الولايات المتحدة الأمريكية من 13 إلى 50 نجمة
تاريخ علم الولايات المتحدة الأمريكية من 13 إلى 50 نجمة

منذ وصول المستكشف الإيطالي كريستوفر كولومبس عام 1492م  للعالم الجديد أو ما سمي لاحقا أمريكا  أو الولايات المتحدة الأمريكية، تواصلت الرحلات تباعا من الدول الأوروبية نحو أمريكا للتوسع في الأراضي الجديدة والاستفادة من ثرواتها.

تعتبر اسبانيا، فرنسا، هولندا وبريطانيا الدول الأبرز في استيطان أمريكا وبناء مستعمرات جديدة نقل إليها المستوطنون الأوربيون والعبيد من المستعمرات الإفريقية.

بدأت بريطانيا على خلاف البلدان الأخرى بتوسيع مستعمراتها باحتلال الولايات الأمريكية واحدة تلوى الأخرى إلى غاية استعمار جورجيا وتأسيس المستعمرات البريطانية الثلاثة عشر عام 1732 م التي تعتبر نواة الولايات المتحدة الأمريكية التي نراها اليوم.

شهدت مرحلة الاستعمار البريطاني لأمريكا جميع أنواع التمييز والتهميش خصوصا للسكان الأصليين “الهنود الحمر” والسود الذين شكلوا خمس الشعب الأمريكي آنذاك.

أدى التمييز للتوتر بين الأمريكيين وبريطانيا ومطالبة الشعب الأمريكي بالاستقلال ثم نشوب حرب الاستقلال الأمريكية ما بين 1775 و 1781 وعلى إثرها تم تأسيس جيش قاري بقيادة جورج واشنطون حيث أعلن فيه أن “كل الناس قد خلقوا متساوين”.

تاريخ علم الولايات المتحدة الأمريكية

علم الولايات المتحدة الأمريكية. يضم 13 خطا أحمر وأبيض ترمز إلى عدد المستعمرات البريطانية عند إعلان الاستقلال عن بريطانيا العظمى عام 1776، مع مربع أزرق يضم نجمات بيضاء ترمز إلى عدد الولايات الأمريكية ويسمى هذا المربع بمربع الاتحاد.

العلم المؤقت للولايات المتحدة الأمريكيةالمصدر

تم استخدام علم مؤقت لمدة عام فقط بين 1776 و 1777 بعدها تم إضافة 13 نجمة دلالة على الولايات الثلاثة عشر المتحدة، التي هي (ديلاوير – بنسيلفانيا – نيو جيرسي – جورجيا – كونيتيكت – ماساتشوستس – ماريلاند – كارولاينا الجنوبية – نيوهامشير – فيرجينيا – نيويورك – كارولاينا الشمالية – رود آيلاند) وتم استخدامه لمدة 18 سنة.

13 نجمة في علم الولايات المتحدة الأمريكية – المصدر

بعد 18 سنة وفي 1 مايو 1795 تم إضافة نجمتين للعلم الأمريكي ليصبح العدد 15 نجمة للالتحاق كل من ولاية فيرمونت وكنتاكي وتم اعتماد العلم لمدة 23 سنة لغاية 3 يوليو 1818.

في 4 يوليو 1818 أصبح العدد 20 نجمة بسبب التحاق 5 ولايات جديد بالولايات المتحدة والتي هي “إنديانا – لويزيانا – ميسيسيبي – أوهايو – تينيسي” وتم اعتماد المنصب لمدة عام فقط.

استمر التحاق الولايات وإضافة نجمات جديدة للعلم الأمريكي سنة بعد سنة لحين التحاق كل من ولاية “أريزونا و نيو مكسيكو” أصبح عدد النجمات 47 نجمة وتم اعتماد العلم لمدة 48 سنة لحين انضمام ولاية ألاسكا عام 1959 ليصبح عدد النجمات 48 نجمة.

7نجمة في علم الولايات المتحدة الأمريكية
47 نجمة في علم الولايات المتحدة الأمريكيةالمصدر

بعد مرور عام واحد التحقت آخر ولاية للولايات المتحدة الأمريكية وهي “هاواي” وإضافة نجمة أخرى للعلم الأمريكي ليصبح عدد النجمات في العلم الأمريكي 50 نجمة وتم اعتماد ذلك العلم ليومنا الحالي منذ عام 1960م.

50 نجمة في علم الولايات المتحدة الأمريكيةالمصدر

أخيرا تم تغيير العلم الأمريكي 26 مرة منذ استقلال البلاد عن بريطانيا وشهدت التغييرات أحداث ووقائع سياسية وتاريخية كبيرة ساهمت في صنع تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

المصادر

ويكيبيديا – الولايات المتحدة

ويكيبيديا – علم الولايات المتحدة


شارك مع أصدقائك
5 1 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x